اخرالاخبارالعربية والدولية

آبل ليست بحاجة لإطلاق تحديثات سنوية لأنظمتها

بدأت الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل iOS و macOS في الوصول للمستخدمين حول العالم. وذلك حيث إن شركة آبل تقوم سنويًا بتوفير إصدارات رئيسية جديدة لأنظمة تشغيل جميع منتجاتها، بما في ذلك watchOS و tvOS كذلك.

وعلى الرغم من أن التحديثات الجديدة لا تضر في شيء، إلا أن تحديثات هذا العام لم تضم إضافات أو تغييرات كبيرة، وهو أمر قد لا يتقبله البعض بالنسبة لتحديث سنوي لأنظمة تستخدم من طرف ملايين المستخدمين.

ولا شك في أن آبل وغيرها من الشركات تفضل توفير تحديثات مستمرة لمنتجاتها التقنية. لكن عندما تأتي التحديثات مع عدد صغير من الإضافات والتغييرات فإن تأجيلها قد يكون أفضل.

ويرى المحللون أنه قد يكون من الأفضل لآبل ألا تطلق تحديثات جديدة لمنتجاتها إلا في حالة وجود كم معتبر من التغييرات. كما أن أنظمة iOS و macOS من ناحية أخرى قد وصلت لمستوى مرتفع من الاستقرار مع ندرة العيوب والمشاكل التي تحتاج تحديث كبير لحلها.

وعادةً ما تقدم آبل تغييرات كبيرة في بعض الإصدارات، مثلما بدأت في دعم تطبيقات إدارة البريد الإلكتروني الخارجية في iOS 14 أو دعم لوحات المفاتيح الخارجية في إصدارات سابقة. وعلى الرغم من أنها تحديثات هامة، إلا أنها تسويقية إلى حد كبير وتخدم مصالح آبل قبل أي شيء.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.