اخرالاخبارالعربية والدولية

“الكاف” يمدد بقاء اللاعبين مع الأندية قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) السماح للاعبين الأفارقة بالاستمرار مع أنديتهم إلى غاية الثالث من يناير المقبل، قبل الالتحاق بمنتخباتهم الوطنية، استعدادا للمشاركة في النسخة المقبلة من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون مطلع السنة المقبلة.

وأكد الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء أنه سيسمح للاعبين بالاستمرار مع أنديتهم إلى غاية الثالث من يناير المقبل، قبل الانضمام إلى منتخبات بلادهم. وكان من المتوقع غياب الكثير من اللاعبين عن البطولة القارية المقبلة، لأن اللوائح تنص على ضرورة سماح الأندية للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلادهم قبل 14 يوما من موعد أي بطولة قارية أو كأس العالم.

ووافقت “الكاف” على استمرار اللاعبين مع أنديتهم خلال الفترة ما بين 27 دجنبر و3 يناير، قبل الانضمام إلى منتخباتهم لخوض النهائيات الإفريقية التي ستنطلق في التاسع من الشهر نفسه بالكاميرون.

وخلف هذا القرار ارتياحا كبيرا لدى الفرق الأوروبية، التي كان من المفترض أن تخسر جهود لاعبيها بداية من 27 دجنبر، وهو الموعد الرسمي، على الرغم من أن بعض الأندية رتبت لاستمرار بعض لاعبيها أطول وقت ممكن قبل انطلاق البطولة القارية.

وكان نادي إشبيلية قد أكد في بلاغ على موقعه الرسمي أنه لن يسمح للثلاثي المغربي، ياسين بونو ويوسف النصيري ومنير الحدادي، بمغادرة النادي إلى غاية الثالث من يناير المقبل، بعد خوض مباراة فريقهم أمام مضيفه قاديش، المقرر إجراؤها في اليوم نفسه لحساب الجولة الـ19 من منافسات الدوري الإسباني.

جدير بالذكر أن رابطة الأندية الأوروبية كانت تضغط بقوة لتأجيل دورة “الكان” المقبلة، قبل أن تؤكد “الكاف”، قبل أيام، إجراء البطولة في موعدها المحدد سلفا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.