اخرالاخبارالعربية والدولية

مفاتيح الأسود لمواجهة غانا.. من يكونون؟

يواصل المنتخب المغربي على قدم وساق استعداده لمواجهة غانا الإثنين المقبل في أولى  جولات دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ويسعى الأسود أن تكون البداية ناجحة اعتبارا لأهمية هذه المباراة التي ستفتح الباب للتأهل للدور الموالي.

ويرتب وحيد خاليلوزيتش مدرب منتخب المغرب أوراقه التقنية والتكتيكية لمقارعة منتخب النجوم السود ، حيث سيعتمد على عدة مفاتيح ولاعبين سيكون دورهم مهما في المباراة.

غانم سايس 
سيكون دور العميد جد مهم في هذه المباراة أمام خبرته وتجربته ومستواه، حيث يقدم أداءا جبدا مع ناديه وولفرهامبتون الإنجليزي، وستناط له مهمة قيادة الدفاع بتركيز، خاصة أن المنتخب الغاني يملك مهاجمين جيدين.
الحضور القوي لسايس كما عودنا سيكون ضروري وحاسم لقيادة دفاع الأسود وزرع الثقة.

أشرف حكيمي
يلعب حكيمي دورا مهما مع المنتخب المغربي، ويعول أيضا المدرب خاليلوزيش على تأثير وبصمة هذا اللاعب، ولا يقتصر دوره على ما هو دفاعي رغم أنه يلعب في مركز الظهير الأيمن، بل يعتبر من مفاتيح هجوم الأسود،  من خلال تمريراته واختراقاته وأهدافه، وستكون لمسته جد مهمة في أداء منتخب المغرب.

لوزا وشاعر
هما لاعبان يتميزان بحسهما الهجومي وتقنياتهما، وسيكون شاعر ولوزا مطالبين أن يكونا في قمة عطائهما، خاصة أنهما أظهرا مستويات جيدة في المبارايات الأخيرة، رغم أنهما حديثي العهد مع الأسود.
أكيد أن لهما دور مهم في الوسط الهجومي، وكلما كانا في الفورمة، كلما كان المنتخب المغربي جيدا هجوميا.

الكعبي ومايي
يبقى السؤال إن كان خاليلوزيتش سيعتمد على هذا الثنائي في الهجوم خاصة مع الغياب المحتمل ليوسف النصيري الذي ما زال يشكو من الإصابة، أم أنه سيعتمد على واحد منهما.
وستُعلق آمال كبيرة على هذا الثنائي الهجومي، خاصة أنهما قدما أيضا  أداءا مشجعا خلال التصفيات المونديالية وسجلا أيضا، وستكون بصمتهما مهمة في مباراة غانا لمواصلة تألقهما خاصة على المستوى التهديفي.

:

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.